نتيجة بحث الصور عن ‪hd salzburg‬‏




مدينه سالزبورغ :


تسمى بالمدينة القديمة ، وهي واحده من أفضل مراكز دوله النمسا ، وهى من أفضل المواقع للتراث العالمي فهي مدرجه في قائمه اليونسكو ، هي رابع أكبر مدينه نمساويه وهى عاصمة إقليم سالزبورغ ، كما أنها مسقط رأس أشهر موسيقيين العالم من ضمنهم الموسيقى العظيم موزارت 

 ويبلغ مساحه هذه المدينة 66,678 كيلو متراً مربعاً ، تتميز هذه المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة ويرجع سبب ذلك إلى موقعها القريب من جبال الألب كما توجد المباني التي تعود للقرون الوسطى المصممة بطريقه الباروكيه والتي تعد نسيجاً معمارياً غنياً . 


وتشير الأديرة القديمة في هذه المدينة مثل دير سانت بيتر إلى الجزء الهام التي لعبته مدينه سالزبورغ علي مر العصور في خلق ثقافه مسيحيه مبكرة ، كما يهيمن علي المدينة قلعه تبلغ عمرها 900 عام (قلعة هوهن سالزبورغ )  ، وهى رمز المدينة الأكثر وضوحاً بين معالمها .

 موقع مدينه سالزبورغ :


تطل هذه المدينة على نهر سالزاخ وتقع بالقرب من جبال الألب ، تبعد المدينة عن العاصمة حوالي 300 كيلو متراً في جهتها الغربية ، وتبعد عن مدينه ميونخ حوالي 150 كيلو متراً إلى الجهة الشرقية منها ، وتبعد عن مدينه ليوبليانا حوالي 281 كيلو متراً إلى الشمال الغربي منها .

 فهي تقع في قلب أوروبا ، وتحيط بها الطبيعة الخلابة ومناطق الجذب التاريخية ، كما تقع العديد من الوجهات الأستكشافية بالقرب من المدينة ، مما يجعل من المريح الجمع بين الإقامة في مدينه موزارت والرحلات في المناطق الريفية المحيطة .

 أهم المعالم السياحية في مدينة سالزبورغ :


نتيجة بحث الصور عن ‪hd hohensalzburg castle‬‏


1 - قلعه هوهن سالزبورغ :


بنيت هذه القلعة علي جبل الراهب في بدايات القرن الحادي عشر لتكون حصناً منيعاً للمدينة بأمر من أمير أساقفة سالزبورغ ، ويبلغ طول هذه القلعة 250 متراً وعرضها 150 متراً ، وهي من أهم المعالم السياحية في مدينه سالزبورغ على الإطلاق ، بحيث تتميز بتصميمها المعماري الفريد ، إلى جانب ذلك المشاهدة الرائعة علي الأبراج ذات التصميم الباروكي الرائعة.

وتم تشييدها في العصور الوسطي منذ أكثر من 900 عام ومازالت بحاله بنائيه رائعة إلى وقتنا هذا ، كما يوجد بداخل القلعة قصر يحتوى على المنحوتات الخشبية ولوحات الزينة ، كما يضم غرفه ذهبية مع سقف مرصع بالذهب والذي كان يقام به الولائم الضخمة في قديم الزمان .

 ورمز القلعة هو الأسد ، والذي يحمل الشمندر في الكهوف ، من المؤكد أنك ستزورها لأنها تتمتع بمناظر خلابة جميله لا يمكن تفويتها.

2 - منزل الموسيقار موزارت :


نتيجة بحث الصور عن ‪hd mozart home‬‏


عاشت عائله موزارت في الطابق الثالث من منزل هاغنور بجيتريديغاسى لمده تسعه وعشرون عاماً ، من عام 1747 إلى 1773 ، ولد موزارت في هذا المنزل في عام 27 يناير الثاني سنه 1956 ، هذا المنزل من أهم المزارات السياحية في العالم وليس في دوله النمسا فقط ، حيث أنه مكان لمتحف قد أنُجز من طرف المؤسسة الدولية الموزرتية .                                           


والتي قد قامت ببناء متحفاً في مسقط رأس موزارت في الخامس عشر من يونيو عام 1880 ، تمت توسعه هذا المتحف ليصبح مركزاً ثقافياً يحتوى علي العديد من الوثائق التاريخية واللوحات التي رسمت خلال فترة حياة الموسيقار موزارت .

 بما في ذلك اللوحة التي رسمت بالنفط من طرف شقيق زوجته جوزيف لانج ، يحتوي هذا المنزل أيضاً علي الأدوات الموسيقية الخاصة بالموسيقار موزارت ، لا تفوتوا متعه حضور حفلات في ذلك القصر مع رؤية الأدوات الخاصة بهذا الفنان العظيم .

3 - متحف الفن المعاصر :


نتيجة بحث الصور عن متحف الفن المعاصر

متحف دير موديرن للفن المعاصر بسالزبورغ ، يتكون هذا المتحف من بنايتين في موقعين مذهلين ، المكان الأول هو روبرتينون بمركز المدينة التاريخية ، وهو مكان للعرض يضم العديد من المفاهيم الفنية الجديدة ، أما المكان الثاني يوجد بأسطح المنازل بالمدينة القديمة .

 ويجسد تواجد الفن الحديث في هذا المكان المعاصر ، يعرض هذا القصر حوالي 17 ألف عمل فني خاص بصور الفن النمساوي ، وتبلغ مساحة البنايتين 3000 متراً مربعاً ، وهي عبارة عن مجموعه من المعارض التي تعرض أعمالاً خاصة بالرسم والتصوير .

 إلى جانب ذلك عرض مجموعة من التحف التاريخية التي ترجع إلى القرن التاسع عشر والقرن العشرون ، لا تفوتوا رحلة للتعرف على هذا المتحف الرائع ، لمعرفه حقيقة تاريخ الحضارة النمساوية الجميلة .

 4 - متحف التاريخ الطبيعي :


نتيجة بحث الصور عن متحف التاريخ الطبيعى فى سالزبورغ


يضم العديد من المعروضات التي تهتم بعلم الطبيعة ، حيث يوجد قاعه لعرض أنواع من الديناصورات المنقرضة ، والتي يوجد عن كل نوع معلومات خاصة به ، وحديقة للزواحف المنقرضة ، كما إلى ذلك حوض لعرض الأسماك ، ومجموعة من أنواع النباتات النادرة حول العالم .

 يوجد بهذا المتحف أحواض من الأسماك ،حيث تحتوى أحواضه علي 10 آلاف لتر من الماء ، ويقدم عروضاً تفصيلية عن الحياة البحرية الجميلة ، ومعلومات عن ما تحويه هذه الأحواض من الأسماك متنوعة الألوان ، إلى جانب ذلك يوجد العديد من الزواحف والبرمائيات والتي يبلغ عددها حوالي 200 نوع من الزواحف .

 توجد العديد من الحيوانات أيضاً إلى جانب الزواحف مثل الثعابين ، والسحالي ، والضفادع ، يقدم هذا المتحف معلومات عن هذه الحيوانات في شكل عرض بانورامى رائع ، لا تجعلوا هذه المشاهد الرائعة تفوتكم فيمكنكم التمتع برحلة رائعة إلى هذا المتحف الرائع ، إلى جانب ذلك إلتقاط بعض الصور التذكارية التي ستخلد ذكري وجودكم في هذا المتحف العريق .

 5 - قصر هيلبورن :


نتيجة بحث الصور عن ‪in salzburg hellbrunn palace‬‏


يقع هذا القصر في شمال جبال الألب وهو من أروع مباني قصر النهضة ، بني هذا القصر الأمير المطران ماركوس سيتيكوس سنه 1612 ، يضم هذا القصر حديثة رائعة ، كما يوجد في هذه الحديقة نافورة مائية يطلق عليها نافورات الخدعة .

 يبلغ عمر هذا القصر حوالي 400 عام ، كما تم إعادة ترميم الحديقة الخاصة بالقصر عام 1730 ، كما تحتوى هذه الحديقة علي العديد من المنحوتات والتماثيل التاريخية التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر من ضمن هذه التماثيل تمثال الإمبراطوره إليزابيث ، إذا كنت من عشاق زائري الأماكن التاريخية فأنصحك بزيارة هذا المكان الأكثر من رائع .

 6 - قلعه ميرابيل :

نتيجة بحث الصور عن ‪in salzburg mirabell palace‬‏

تعود هذه القلعة إلي القرن السابع عشر مع التصميم الداخلي الرائع الباروكي ، ضع هذا المكان الرائع ضمن خطتك السياحية لما يمتلكه من تصميم نادر ومناظر طبيعيه جذابة ، تقع هذه القلعة على الطريق بين محطة السكك الحديدية الرئيسية ، والمدينة القديمة .

 كما أنه من الأفضل زيارة هذا المكان في الصباح الباكر نظراً للزحام الشديد ، لا تفوتوا زيارة مثل هذا المكان لاتخاذ بعض الصور التذكارية التي لا تنسي.

7 - كاتدرائيه سالزبورغ :


نتيجة بحث الصور عن كاتدرائيه سالزبورغ

هي على الأرجح الأكثر أهميه في الهندسة المعمارية الكنسية في المدينة ، بنيت الكاتدرائية عام 767 ميلادياً في عهد الإمبراطورية الرومانية ومن ضمن أفضل الكاتدرائيات في هذه المدينة كاتدرائية القديس بطرس ، والتي يبلغ عمرها 700 عام .

 فهي واحده من أجمل وأقدم المقابر حول العالم ، تعبر هذه الكنائس عن تاريخ هذه المدينة ومدى أسبقيتها وتمسكها بتعاليم الدين المسيحي علي مر العصور .

8 - شارع جيتريدجاس سالزبورغ :


نتيجة بحث الصور عن شارع غيتريدغاس سالزبورغ


هذا هو شارع التسوق الأكثر شهرة فى سالزبورغ ، حيث يمكنك التنزه وإقتناء مجموعة من أجمل المنتجات التي تحمل أفضل العلامات التجارية حول العالم ، فضلا عن ذلك يوجد بهذا الشارع العديد من المطاعم العالمية التي يمكنك تناول الوجبات بداخلها والتمتع بالاستماع إلى بعض أنواع الموسيقي الجميلة .

9 - حديقه حيوانات سالزبروغ :


نتيجة بحث الصور عن حديقه حيوان سالزبورغ


تحتوي هذه الحديقة على العديد من أنواع الحيوانات حول العالم ، حيث إنها تحتوي علي ما يقرب من 140 صنفاً ، وتبلغ مساحتها حوالي 14 هكتار ، كما توفر هذه الحديقة كل العوامل الطبيعية للحيوانات ، لكي يعيشوا الحياة الطبيعية الخاصة بهم ولكن في هذه الحديقة .

 أن من أهداف هذه الحديقة تحقيق التوازن الطبيعي بين النباتات والحيوانات ، لضمان الحياة الطبيعية السليمة ، تمكن حديقة سالزبورج السائحين من تجربه هذه الحياة الطبيعية ، والتي تم إنشاؤها بالاعتماد على مواد طبيعيه لتمكين المجتمعات الحيوانية من العيش في جو ملائم يليق بها .

10 - متحف الألعاب :


نتيجة بحث الصور عن متحف الألعاب فى سالزبورغ


هذا المتحف هو الأنسب بالنسبة إلى رحلة مع أطفالكم ، يقوم هذا المتحف بعرض الألعاب التاريخية ، إلى جانب ذلك يوجد أماكن للعب الأطفال ، الطابق الأرضي للمتحف توجد به العديد من مسارات الرخام وسيارات بوبى ، أما عن الطابق الأول توجد غرفه تيدى فهو ملئ بالأشياء التي تساعد علي التدريب وممارسه الأنشطة المختلفة للأطفال .

 كما أن المتحف يحتوى علي بعض الألعاب الأخرى مثل لعبه المتاهة ، وغرفة الظل ، كما يحتوي المتحف علي نموذجاً للقطار التاريخي ، والذي يبلغ طولة حوالي 12 متر ، يعد من أبرز الأماكن السياحية في سالزبورغ حيث يتوافد عليه المئات من الزائرين سنويا ً للتمتع هم وأطفالهم بجولة داخل هذا المكان الرائع وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية .